“سبفى” الفرنسية تعتزم الاستحواذ على 25% من “المتحدة للوساطة التأمينية”

  • الرئيسية / “سبفى” الفرنسية تعتزم الاستحواذ على 25% من “المتحدة للوساطة التأمينية”

“سبفى” الفرنسية تعتزم الاستحواذ على 25% من “المتحدة للوساطة التأمينية”

تعتزم شركة “سبفى أشورنس SPVIE Assurances” الفرنسية للوساطة فى التأمين الاستحواذ على ما بين 20 و25% من شركة المجموعة المتحدة لوساطة التأمين.

وقال عماد شاهين رئيس مجلس إدارة المجموعة، إن الصفقة ستتم خلال 3 شهور.

وأعلنت الشركتان عن توقيع شراكة تكنولوجية واستراتيجية، وقال شاهين إنه بموجب الشراكة ستجلب الشركة الفرنسية خبرتها بأسواق الصحة إضافة إلى الوسائل اللازمة لرفع مستوى قنوات التوزيع وتنويع نطاق المنتجات التأمينية، لتكون الشركة المصرية قادرة بشكل أكبر على خدمة الشركات الكبيرة والرائدة فى مختلف المجالات.

أضاف شاهين فى بيان للشركة أن الشراكة تهدف إلى التركيز الأساسى على نقل الخبرات والتكنولوجيا قبل أن تقوم الشركة الفرنسية بضخ استثماراتها فى رأسمال “المتحدة”.

وأوضح أن الشركة الفرنسية تعتزم الحصول على حصة أكبر فى رأسمال  المجموعة المتحدة لوساطة التأمين طوال فترة تطوير الشراكة إضافة إلى نقل الخبرات بشأن التكنولوجيات، والمبيعات والموارد البشرية.

وتخطط الشركتان لتعزيز علاقتهما من خلال استحواذ الشركة الفرنسية على حصة أكبر فى خلال السنوات القادمة لتصبح تلك الشراكة هى الكيان الفرنسى-المصرى فى مجال وساطة التأمين فى مصر.

وأشار إلى أن الشركة الفرنسية تسعى لتوسيع نطاق خدماتها من خلال الشراكة لتشمل أكثر من 160 شركة فرنسية تعمل فى مصر فضلا عن التزامها بنقل خبرتها وتجربتها، تحقيق أثر إيجابى فى السوق المصرى وتطوير الصناعة.

فى السياق ذاته؛ توقع شاهين أن تسهم الشراكة فى الحفاظ على نمو الشركة وتطوير خدماتها وتنويع نطاق منتجاتها خاصة فى مجالى الصحة والإعاقة”.

تابع: “الشركة الفرنسية ستستفيد من هذه الشراكة عن طريق تطوير أنشطتها فى الخارج ولا سيما فى مصر وغيرها من البلدان الإفريقية”.

فى سياق متصل، لفت رئيس “المتحدة” إلى أن الشركة حققت نموا فى حجم أعمالها بنسبة 20% العام الماضى لتكون من أكبر خمس شركات وساطة بالسوق موضحا أن الشركة تواصل سعيها لتوفير خدمات ومنتجات تأمينية استثنائية لعملائها.

وبدأت المجموعة المتحدة نشاطها التأمينى منذ عام 2010 برأسمال مرخص به المدفوع 2 مليون جنيه؛ كوسيط تأمينى على عدد كبير من أفراد وشركات من مختلف مجالات الأنشطة فيما تخطط للتوسع بسرعة فى خلال الفترة القادمة.

من جانبه قال جيرمى سيباج رئيس مجلس إدارة شركة SPVIE الفرنسية إن الشراكة مع المجموعة المتحدة لوساطة التأمين تشكل خطوة فى استراتيجية النمو التى نقودها المجموعة الفرنسية للإستفادة من النمو السريع لسوق التامين فى مصر .

وتأسست مجموعة الفرنسية للوساطة SPVIE عام 2010 لتقديم منتجات وحلول تأمينية فى مجالات الصحة والإعاقة والادخار، التقاعد، الممتلكات وغيرها.

وتتواجد SPVIE فى 4 بلدان تضم إسبانيا وفرنسا والمغرب وساحل العاج، ويعمل بها أكثر من 600 موظف فيما تحقق نموا سنويا فى الإيرادات بنسبة 85% منذ 5 سنوات.